الصفحة الرئيسية » خاص » محافظ الحديدة لـ "خبر": تحرير المدينة والميناء حماية للملاحة الدولية وهيهات ان نتوقف مهما كانت الضغوط الدولية

محافظ الحديدة لـ "خبر": تحرير المدينة والميناء حماية للملاحة الدولية وهيهات ان نتوقف مهما كانت الضغوط الدولية

11:55 2018/11/05

حصري

قال محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تحتضر على نعشها في الحديدة وإن مسألة استكمال تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي قد حسمت ولن تتوقف العمليات حتى تحرر بالكامل.

وأكد الدكتور الحسن طاهر، الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، في تصريح خص به وكالة "خبر"، أنهم لن يتراجعوا قيد أنملة عن تحرير الحديدة بالكامل.

وأضاف، تحرير ميناء الحديدة سيمثل أكبر تأمين للملاحة الدولية عقب دحر مليشيا الحوثي الانقلابية منها والتي استخدمت الميناء لتهريب الأسلحة الإيرانية وتاجرت بأقوات المواطنين والمشتقات النفطية مستغلة سيطرتها على الميناء.

وتابع: "أصبح لزاماً على رجال المقاومة والتحالف سرعة استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي وما بعدها".

وأكد أن العصابة الحوثية أجبن من أن تقف أمام رجال المقاومة التهامية ورجال العمالقة ورجال المقاومة الوطنية وقبلهم الجيش الوطني مسنودين بأشقائهم في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وباسناد لا محدود من الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن تحرير الحديدة ومينائها سيقرب من نهاية الحرب المفتعلة من مليشيا الحوثي.

وقال محافظ الحديدة: "هيهات هيهات أن نعود عن دخول منازلنا وتطهير مدينتنا مهما كانت الضغوطات الدولية المفتعلة والتي دائماً ما تكون ضغوط إنقاذا للحوثيين.. ونؤكد تنفيذنا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي لتحرير الحديدة، ولن نتراجع قيد أنملة عن تحريرها".

وأردف: نهيب بشبابنا الثائر الانتفاضة في وجه هذه العصابة، فالحرية لا تأتي على طبق من ذهب، ويجب أن يضحي الجميع من أجل حريتهم ومستقبل أبنائهم ووطنهم الغالي".

وأضاف الدكتور الحسن طاهر، في سياق تصريحه لوكالة "خبر"، رجال المقاومة المشتركة جاءوا لتحرير مدينة الحديدة واستعادة الوطن من هذه العصابة الكهنوتية، ونحذر عناصر المليشيا من العبث بمقدرات الحديدة والممتلكات العامة والخاصة.