الصفحة الرئيسية » الواجهة » يوم أسود على مليشيا الحوثي.. انهيارات متتابعة وسقوط المئات من مقاتليها في 3 محافظات

يوم أسود على مليشيا الحوثي.. انهيارات متتابعة وسقوط المئات من مقاتليها في 3 محافظات

10:20 2018/11/04

عدن - خبر للأنباء - خاص:

ساعات عصيبة مرت على المليشيا الإرهابية بثلاث محافظات استراتيجية خسرت خلالها المئات من عناصرها ومساحات شاسعة فيها، وتوج بانتصارات ساحقة للقوات الحكومية.

الانهيارات في صفوف المليشيات الإرهابية كانت كبيرة بمحافظات "الحديدة، صعدة، البيضاء"، وسط تقدم واسع للقوات الحكومية.

انتصارات متواصلة في المحافظات الثلاث تزامنت بنفس الوتيرة، لإجبار المليشيا على الانسحاب من مناطق شاسعة فيها، لتصبح النتيجة هزائم حوثية متكررة أنهكتها وجعلتها تفقد السيطرة بتركيز قواها على محافظة واحدة.

وأسندت قوات التحالف جواً ومدفعياً القوات الحكومية بتلك الجبهات، واللافت أن صعدة شهدت إنزالاً جوياً في معقل الحوثيين بمران.

وبهذه الانتكاسة الحوثية والانتصارات الحكومية بالمحافظات الثلاث يكون الأحد 4 نوفمبر /تشرين الثاني 2018، يوماً أسودَ في سجل المليشيا الحوثية.

"الهندسة" و"الصالح"

ففي الحديدة، غرب اليمن، تمكنت القوات المشتركة مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الأحد، من التقدم لليوم الثالث على التوالي، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي.

ووفق إفادات عسكرية ميدانية، وصلت القوات إلى كلية الهندسة واقتربت من تحرير مدينة الصالح، بعد أن تمكنت يوم أمس من الوصول إلى "دوار يمن موبايل" الذي يفصل بين شارع الخمسين وخط كيلو ١٦ الاستراتيجي الذي يعتبر الشريان الرئيس لمدينة الحديدة.

وأسفرت المعارك عن مقتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية وإصابة المئات في عدة مناطق خلال المعارك المتواصلة.

وأطلقت القوات المشتركة عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مدينة الحديدة من مليشيات الحوثي بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي.

التقدم في الحديدة يأتي بالتزامن مع عمليات عسكرية مماثلة في محافظات البيضاء وصعدة وحجة، حيث تمكنت القوات من تحرير مناطق واسعة وسط انهيار غير مسبوق في صفوف المليشيات.

جبال البياض

وفي البيضاء، وسط اليمن، تواصل القوات الحكومية التقدم في الملاجم وحررت مواقع جديدة أهمها سلسلة "جبال البياض".

وفي التفاصيل، أحرزت قوات الجيش تقدما ميدانيا في مديرية الملاجم، لليوم الثالث على التوالي، وسط انهيار كبير في صفوف مليشيات الحوثي الإرهابية.

ونجحت القوات في تحرير عدد من المرتفعات والسلاسل الجبلية في مديرية الملاجم، أبرزها تحرير غالبية سلسلة "جبال البياض" بما فيها النقطة الوقائية، وهي أعلى قمة في هذه السلسلة الجبلية في منطقة بلاد الملاجم.

كما تمكنت قوات الجيش، أيضاً، من تحرير شعاب الخدرة في منطقة بلاد الملاجم، والتباب السود، ومواقع النهود، وسيلة الوهبية، وسيلة الملاجم، ووادي القرض.

وعن الخسائر، ذكرت مصادر "خبر" للأنباء، أن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية سقطوا بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية خلال المعارك وبفعل غارات مركّزة لطيران التحالف العربي.

وكانت قوات الجيش الوطني أطلقت، أمس الأول، عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء من مليشيات الحوثي، بإسناد ودعم مباشر من طيران التحالف العربي.

إنزال جوي

وشمالاً بمحافظة صعدة، نفذت قوات الجيش عملية إنزال في عمق جبال مران.

وتفصيلاً، نفذت قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي عملية نوعية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في عمق جبل مران بمديرية حيدان جنوبي غرب محافظة صعدة.

عملية الإنزال الجوي نفذت خلف خطوط العدو تمكنت خلالها من تحرير عدد من المرتفعات في جبل مران بداية مديرية حيدان شرق منطقة الملاحيظ، ونفذتها وحدات من قوات الجيش المدربة ونجحت في تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية وفتح الطريق أمام تقدم قوات الجيش في تلك المواقع.

وتعمل قوات الجيش بالتعاون مع قوات الأمن على استكمال تأمين المواقع المحررة في مديرية الظاهر وانتزاع الألغام الحوثية منها تمهيدًا لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت -خلال اليومين الماضيين- من التقدم أكثر من 40 كم باتجاه مران، وتجاوزت أكثر من 40 قرية ومنطقة وجبلا، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي.