الصفحة الرئيسية » ترجمات » برلماني بريطاني: الحوثيون هم المسؤولون عن حالة الطوارئ والمجاعة المتصاعدة في اليمن

برلماني بريطاني: الحوثيون هم المسؤولون عن حالة الطوارئ والمجاعة المتصاعدة في اليمن

08:43 2018/11/03

ترجمة خاصة لـ "خبر" للانباء:

ألقى النائب في البرلمان البريطاني، غراهام جونز، باللوم على المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران في الأزمة الإنسانية في اليمن في أعقاب الخلاف الدولي حول دور السعودية في الصراع.

وقال جراهام جونز، وهو من حزب العمال، إن المسؤولية أن حالة الطوارئ والمجاعة المتصاعدة في اليمن تقع على عاتق جماعة الحوثيين المدعومة من طهران و"شبّه هجمات الحوثيين الصاروخية على أهداف سعودية بهجمات النازيين ضد بريطانيا في الحرب العالمية الثانية".

وقال جونز، الذي يرأس لجان مجلس العموم حول ضوابط تصدير الأسلحة، لبرنامج "راديو توداي" التابع لبي بي سي 4 إنه باستثناء القضايا البيئية، فإن جماعة الحوثي المسلحة "تمثل أكبر تهديد على كوكب الأرض الآن بالطريقة التي يحاولون بها السيطرة على الحكومة اليمنية".

وأضاف: "إذا قرأت تصريحات السفراء في الأمم المتحدة والقرار الإجماعي الذي يدعم حكومة هادي، فلن يكون من الصعب التوصل إلى استنتاج مفاده أن الطريقة التي نجد بها السلام والأمن في اليمن هي وقف تقدم الحوثيين إلى المناطق القبلية الأخرى والظلم والقمع الذي يرافقها".

وقال جونز إن السعوديين كانوا أنفسهم عرضة للهجوم من قبل المتمردين الذين لديهم "صواريخ إيرانية عالية التقنية".

وأضاف: "واجهت المملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية 1300 صاروخ، بينما يواجه السعوديون الآن أكثر من 200 صاروخ باليستي بعيد المدى، صواريخ إيرانية الصنع.. وهذه قضية خطيرة للغاية".