الصفحة الرئيسية » محليات » الحوثيون يستبقون أي انتفاضة شعبية ضدهم بتقييد حرية التظاهر (وثيقة)

الحوثيون يستبقون أي انتفاضة شعبية ضدهم بتقييد حرية التظاهر (وثيقة)

11:34 2018/11/01

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كشفت وثيقة مسربة للحوثيين، مدى الخوف والذعر الذي وصلت له الجماعة الموالية لإيران من حدوث انتفاضة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وحصلت وكالة "خبر"، الخميس 1 نوفمبر /تشرين الثاني 2018، على وثيقة صادرة عن حمود عباد المعين من الحوثيين أمينا للعاصمة، تظهر تضييق الخناق على أي تظاهرة خشية أي انتفاضة شعبية ضدهم.

وبحسب الوثيقة، فإن حمود عباد ألزم جميع الاتحادات والنقابات والمنظمات والجمعيات وما في حكمها تقديم موافقة خطية مسبقة من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل قبل تنفيذ أي فعالية أو نشاط ميداني على أن تحدد نوع ومكان النشاط ووقت تنفيذه.

وطالبت الوثيقة أن يتحمل المكتب المسؤولية وفق القانون، في الوقت الذي تخرج فيه مسيرات وفعاليات الحوثيين وهي مخالفة للقانون وكافة المواثيق.

وتسعى المليشيا الحوثية من خلال هذه التوجيهات لتقييد الحريات العامة التي كفلها الدستور والقانون لمحاولة إذلال المواطنين والموظفين بعدم المطالبة بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل مليشيا الحوثي انتهاكاتها لحقوق الإنسان والحريات الأساسية وفرض أفكارها بالقوة وتمارس أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء من قتل ونهب وتعذيب وفرض إتاوات تحت ما يسمى "المجهود الحربي".