الصفحة الرئيسية » الواجهة » وثيقة- مليشيا الحوثي تفرض عهد "مالك الاشتر" كمرجعية للقوانين والتوجيهات

وثيقة- مليشيا الحوثي تفرض عهد "مالك الاشتر" كمرجعية للقوانين والتوجيهات

01:09 2018/10/09

ذمار - خبر للأنباء -خاص:

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية انتهاكاتها بحق الجمهورية اليمنية أرضاً وإنساناً، فمنذ انقلابها على السلطة أواخر العام 2014، لم تكتف بافتعالها حرب عبثية أودت بحياة الآلاف من اليمنين ودمرت اليمن وكل مقوماتها، بل فرضت مؤخراً قوانين مستندة فيها إلى ما قبل ألف عام، ضاربة بالقانون والدستور اليمني عرض الحائط.

وحصلت وكالة "خبر"، على وثيقة موجهة من محافظ ذمار المعين من قبل مليشيا الحوثي المدعو محمد حسين المقدشي إلى مدير أمن ذات المحافظة، يوجهه بالتعامل مع إزالة الباعة المتجولين من الأسواق استنادا إلى وثيقة ما أسماه عهد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه لمالك الاشتر، حين ولاه على مصر.

وتظهر في الوثيقة المذيلة بتوقيع المحافظ المقدشي توجيهات لمدير الأمن بالتعامل النصي والحرفي مع عهد مالك الاشتر وتطبيقها على أرض الواقع.

وقال مصدر قانوني لوكالة "خبر"، تعمل مليشيا الحوثي على إعادة اليمن إلى ما قبل ألف ومئتي عام، وتستغل مواثيق وعهودا لا تنفع أن تطبق في عصرنا الحالي، فهي خارجة عن القرآن والشريعة الإسلامية.

وأوضح أن استناد المليشيا لعهد علي بن ابي طالب، كرم الله وجهه، لمالك الاشتر وتريد أن تجعلها مرجعية قانونية، الغرض منها هو شرعنة حقها الالهي والوحيد بالحكم مهما كلف الأمر.

وأكد المصدر أن الشعب اليمني يرفض أن تحكمه مثل هذه العصابة، ولن يصبر أكثر، وباتت ثورته وانتفاضته بوجهها قاب قوسين أو أدنى.