الصفحة الرئيسية » محليات » محافظ الحديدة ينعي وفاة قائد اللواء الثاني تهامة بالساحل الغربي

محافظ الحديدة ينعي وفاة قائد اللواء الثاني تهامة بالساحل الغربي

03:52 2018/10/06

الحديدة - خبر للأنباء:
نعت السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة الحديدة ممثلة بالدكتور الحسن طاهر محافظ المحافظة، وفاة العقيد مناجي شوعي حجري بحادث مروري في جبهة الساحل الغربي أثناء عودته إلى عدن.
 
وجاء في بيان النعي:
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر وفاة العقيد مناجي شوعي حجري، قائد اللواء الثاني تهامة، أحد قادة الألوية الميدانيين في المقاومة التهامية، في جبهة الساحل الغربي، إثر حادث مروري في طريق الساحل الغربي أثناء عودته إلى عدن.
 
لقد أفنى العقيد مناجي حياته فِداءً للوطن واستبسالاً ونضالاً من أجل استعادة الدولة من طواغيت الإمامة التي تمثلها في زمننا هذا ميليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وشكّل الفقيد لواءً قتالياً شارك به في تحرير مديريات جنوبي الحديدة، وكان يتقدم الصفوف مع القوات في جبهات الساحل الغربي إيماناً منه بتحرير أرض الوطن التي اغتصبتها ميليشيات الحوثي الكهنوتية، وانقلبت على الدولة والشعب.
 
قاوم الفقيد في عدة مواقع قتالية، وكان من الرافضين للفكر الحوثي الضال، وحمل سلاحه تلبيةً لنداء الشرف والعزة في سبيل الله ثم الوطن وتحرير تهامه بعد غزو الحوثيين لمحافظة الحديدة وباقي محافظات اليمن.
 
قاد الفقيد القائد مناجي شوعي حجري، المقاومة التهامية في مواقع متعددة بجبهات الساحل الغربي ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، ولم يتوانَ يوماً في تقديم نفسه وماله فِداءً للوطن حتى اختاره الله في يومنا هذا إثر انقلاب طقمه العسكري في خط الساحل الغربي أثناء عودته إلى عدن.
 
إننا ننعي إلى الشعب اليمني والقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي وأسرة الشهيد ممثلة بقائد المقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري، وجميع محبي الفقيد القائد مناجي شوعي حجري، وقلوبنا تقطر دماً على فراق رجل مقدام ومقاوم قلما تجدُ مثله في ميادين العزة والشرف.
 
لقد رحل العقيد مناجي، ولكن روحه الطيبة لاتزال بيننا تحيا لتبعث لنا الأمل في مقاومة الظلم والطغيان والاستبداد والإمامة الكهنوتية والفكر الضال الذي تنشره ميليشات الحوثي الإيرانية في البلاد، وسنظل على خطاه للسير في طريق النضال والحرية والمقاومة من أجل تحرير الوطن والشعب من سيطرة الميليشيات الانقلابية، ولن نتوقف جميعاً، وسنبذل أرواحنا حتى تتحرر اليمن بشكل كامل.
 
رحم الله المناضل العقيد مناجي شوعي حجري رحمة الأبرار، وأسكنه فسيح جناته.. وإننا على دربهم سائرون حتى تحرير محافظة الحديدة وبقية محافظات الجمهورية.
 
الدكتور / الحسن علي طاهر
محافظ محافظة الحديدة