الصفحة الرئيسية » خاص » المهن التعليمية تطالب بإيقاف ومحاكمة وكيل العاصمة "السقاف"

المهن التعليمية تطالب بإيقاف ومحاكمة وكيل العاصمة "السقاف"

12:13 2017/10/10

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

طالبت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، الاثنين 9 اكتوبر/تشرين الأول 2017، بتوقيف وكيل أمانة العاصمة لشؤون الخدمات، علي السقاف، وإحالته للمحاكمة على الفور جراء إساءته للمعلمات اللاواتي طالبن بمرتباتهن.

وقال رئيس لجنة الرقابة بالنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أحمد غيلان لوكالة "خبر": "يؤسفنا ان يصل مستوى الضيق والنزق من فعالية احتجاجية سلمية الى هذا المستوى الذي ظهر في خطاب وكيل العاصمة للمعلمات".

واوضح غيلان ان وكيل امانة العاصمة علي السقاف عبر عن ضيق السلطات بهذه الممارسات السلمية الحضارية المشروعة ، ليفصح ان لدى هذه السلطات توجها اخر لقمع الناس ومصادرة حقوقهم في التعبير عن معاناتهم ، بعد السطو على ابسط حقوقهم المرتبطة بحق الحياة، وهو حق المرتب.

وأكد أن وكيل العاصمة عندما قال للمعلمات ولمن يريد المرتب بأن عليه الذهاب إلى سلمان هو إساءة لكل المعلمات ولكل نساء اليمن ويجب ان يحاكم عليها ، وتعد اساءة لصمود اليمنيين واليمنيات في وجه عدوان سلمان وحلفائه.

وتابع: "وهو كذلك إساءة لتضحيات الشهداء والمقاتلين من ابطال الجيش واللجان الشعبية الذين يواجهون عدوان سلمان".

وأضاف: "نطالب وعلى الفور بايقاف وكيل العاصمة واحالته للمحاكمة ، ليكون عبرة لغيره ممن يستهينون بتضحيات اليمنيين ويسيئون لليمن ويتجاوزون الخطوط الحمراء في ثوابت اليمنيين وقيمهم".

وكان السقاف قال للمعلمات اللاتي تظاهرن للمطالبة برواتبهن امام مبنى امانة العاصمة امس الاحد في تسجيل مصور "من يريد الراتب يذهب الى سلمان".

ولاقت تصريحات السقاف استياء شعبيا واسعا جراء اساءته للمعلمات، وسخريته من تضحيات الشهداء والجرحى ليقول اذهبوا الى سلمان من اجل رواتبكم.

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});