الصفحة الرئيسية » خاص » أنصار الله يقتحمون وزارة الخارجية.. والوزير يعلن توقفه عن ممارسة عمله

أنصار الله يقتحمون وزارة الخارجية.. والوزير يعلن توقفه عن ممارسة عمله

10:01 2017/10/07

صنعاء - خبر للانباء - خاص:
قال وزير الخارجية اليمنية المهندس هشام شرف، السبت 7 اكتوبر/تشرين الاول 2017، انه لن يمارس اي عمل حتى يتم التحقيق والكشف عن من يقف خلف عملية الاقتحام التي تعرضت لها الوزارة بنفس اليوم.
 
وأكد الوزير هشام شرف في تصريح لوكالة "خبر"، ان حراسة مبنى وزارة الخارجية ابلغته ان مجاميع مسلحة تتبع جماعة انصار الله اقتحمت مبنى الوزارة.
 
وأوضح المهندس هشام شرف، ان المقتحمين انتشروا في ساحة الوزارة وكأنهم سيقاتلون العدو السعودي، وانهم ابلغوا حراسة الوزارة انهم حضروا بتوجيهات من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.
 
واضاف، ان المسلحين قاموا بطرد من كان موجوداً من موظفيه في مكتبه.
 
ولفت انه رفض الحضور لاي اجتماع مزمع عقده غدا الاحد، مؤكدا انه لن يمارس اي عمل حتى يتم التحقيق في هوية تلك الاطقم وافرادهم ومن وجههم.
 
وجدد وزير الخارجية تأكيده، انه ليس هناك ما يستحق الاقتتال بإرسال اطقم عسكرية، وان اسلوب التهديد والتخويف لن يرهبه او يغير من قناعاته بالعمل.
 
من جهته قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إن طقمين وسيارة جيب مدججين بالاسلحة يتبعون جماعة انصار الله "الحوثيين"، اقتحموا الوزارة، واصدروا توجيهات بمنع دخول وزير الخارجية هشام شرف وموظفي الوزارة للمبنى، وانهم اقتحموا الوزراة بتوجيهات من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.
 
وأوضح المصدر ان عملية الاقتحام لمبنى الوزارة جاءت على خلفية وجود تباينات بين الوزارة وعدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذين يتبعون الحوثيين، وذلك حول التواصل مع دول العالم، حيثُ تبحث الوزارة والحكومة عن بدائل وحلول مقبولة ومشرّفة لإحلال السلام في اليمن.
 
واشار الى ان كاميرات التصوير في مبنى وزارة الخارجية وثقت عملية الاقتحام بالكامل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});