الصفحة الرئيسية » محليات » البرلمان يستمع لردود الحكومة الأربعاء القادم

البرلمان يستمع لردود الحكومة الأربعاء القادم

08:20 2017/08/13

AFP - ارشيف

صنعاء ــ خبر للأنباء:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

حث مجلس النواب، الأحد 13 أغسطس/ آب 2017، اللجان الدائمة على سرعة مناقشة وإنجاز التقارير التي أحيلت إليها في جلسات سابقة.

 

ويواصل البرلمان، عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي.

 

وناقش النواب تفعيل وتنشيط عمل اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس لتؤدي المهام التي أناط بها القانون رقم (1) لسنة 2006م بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس المنظمة لسير العمل بالمجلس ولجانه وأصول ممارسته لكافة صلاحياته الدستورية.

 

وذكرعدد من رؤساء ومقرري اللجان الدائمة أن أعمال اللجان تسير بوتيرة عالية وقد سبق وأن أعدوا عددا من الملاحظات والاستفسارات للجانب الحكومي المختص، إلا أن الجانب الحكومي تأخر بالرد على الاستفسارات الإيضاحية التي أعدتها اللجان.

 

وفي ضوء ذلك أقر المجلس أن تستكمل اللجان مناقشة ودراسة المواضيع المحالة إليها ومتابعة الجانب الحكومي للرد على الاستيضاحات وتقديم تقارير عنها إلى المجلس في جلسته التي سيعقدها الأربعاء القادم.

 

وأوضحت مناقشات ومداولات نواب الشعب أن اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس هي أجهزة مساعدة للمجلس في ممارسته لاختصاصاته التشريعية والرقابية.

 

ولفت النواب إلى أن اللجان يحق لها وفقاً للقانون أن تدعو مباشرة وبموافقة أغلبية أعضاء اللجنة الوزراء والمختصين من المسئولين التنفيذيين، وأن تطلب منهم تقديم كافة الإيضاحات والمعلومات والوثائق المتعلقة بمهامها، كما يحق للجان أن تدعو عبر رئيس المجلس أو من ينوبه، رئيس الوزراء أو من ينوبه.