الصفحة الرئيسية » رياضة » فوز سيدات هولندا بلقب بطولة أمم أوروبا

فوز سيدات هولندا بلقب بطولة أمم أوروبا

11:21 2017/08/06

خبر للأنباء - (د ب أ، رويترز، DW):
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

فازت سيدات هولندا لأول مرة بلقب بطولة أوروبا للسيدات بعد أن تغلب صاحبات الضيافة على الدنمرك في المباراة النهائية. وأصبحت هولندا بذلك رابع دولة تفوز بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات منذ انطلاقها عام 1984.

 

توج المنتخب الهولندي للسيدات بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على الدنمرك 4 / 2 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد (السادس من أب/أغسطس 2017).

 

وجاءت أهداف المنتخب الهولندي عن طريق فيفيان ميديما (هدفين) في الدقيقتين العاشرة و89 وليكه مارتينز وشيريدا سبيتسي في الدقيقتين 28 و51 ، فيما جاء هدفا المنتخب الدنمركي عن طريق ناديا نديم من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة، وبيرنيل هاردير في الدقيقة 33.

 

ويعد هذا اللقب هو الأول للمنتخب الهولندي لتصبح رابع دولة فقط تفوز بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات منذ انطلاقها في عام 1984. فيما يظل منتخب الدنمرك بلا لقب في البطولة. ويعد المنتخب الألماني هو الأكثر تتويجا باللقب حيث فاز به ثماني مرات سابقة.

 

وكان المنتخب الهولندي قد صعد للمباراة النهائية، بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، ثم تغلب على السويد 2 / صفر في دور الثمانية، قبل أن يهزم المنتخب الإنكليزي 3 / صفر في الدور قبل النهائي.

 

فيما صعد المنتخب الدنمركي للمباراة النهائية، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، خلف المنتخب الهولندي، ثم تغلب على ألمانيا 2 / 1 في دور الثمانية، قبل أن يفوز على النمسا 3 / صفر بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.