الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » إصابة مواطن بانفجار قنبلة عنقودية.. وتواصل الغارات على صعدة

إصابة مواطن بانفجار قنبلة عنقودية.. وتواصل الغارات على صعدة

12:49 2017/06/19

صعدة – خبر للأنباء – خاص:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أصيب مواطن بجروح، الاحد 18 يونيو / حزيران 2017، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي بالتزامن مع تواصل الغارات على مديريات محافظة صعدة (شمال البلاد).

 

وقال مصدر محلي لوكالة "خبر"، ان مواطناً أصيب بجروح بالغة إثر انفجار قنبلة عنقودية محرمة دولياً من مخلفات العدوان السعودي في منطقة بني غربان بمديرية ساقين.

 

وأوضح، ان طيران العدوان شن غارتين على معسكر كهلان الواقع بضواحي مدينة صعدة، كما استهدف بغارتين منطقة الصوح بمديرية كتاف وسط تحليق مستمر في أجواء المحافظة.

 

وأكدت تقارير صادرة عن منظمات دولية، أن طائرات التحالف السعودي تستخدم في قصفها المناطق اليمنية وعلى وجه الخصوص محافظة صعدة، أسلحة محرمة دولياً بينها قنابل عنقودية وفسفورية، حيث شهدت محافظة صعدة عشرات الحالات لمواليد مشوهة خلال العامين الماضيين.

 

وحذر أطباء يمنيون من تزايد التشوهات الخلقية في المواليد بالبلاد، الناجمة عن الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية منذ أواخر مارس/ آذار 2015.

 

يأتي ذلك بعد اقل من 12 ساعة من استشهاد وإصابة 25 مدنيا في وقت متأخر من مساء السبت 17 يونيو، في مجزرة جديدة ارتكبتها مقاتلات العدوان في سوق شعبي بمديرية شدا بمحافظة صعدة.