الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الجوف: إفشال هجومين.. والمرتزقة يقصفون منازل المواطنين

الجوف: إفشال هجومين.. والمرتزقة يقصفون منازل المواطنين

12:07 2017/06/19

الجوف – خبر للأنباء – خاص:

أفشلت وحدات الجيش اليمني واللجان، الأحد 18 يونيو / حزيران 2017، هجومين لمجاميع مرتزقة تحالف العدوان السعودي في مديرية المتون بمحافظة الجوف وسط تراشق كثيف بالمدفعية في مديريتي المتون والمصلوب.

 

ذكر مصدر عسكري في الجوف لوكالة "خبر"، ان وحدات الجيش المسنودة بالمتطوعين من اللجان الشعبية وأبناء الجوف الشرفاء صدت هجوماً في اتجاه الورش بمديرية المتون.

 

كما صدت هجوماً آخر للمرتزقة صوب حام الأسفل بمديرية المتون اعقبه اشتباكات استمرت لساعات، الا ان وحدات الجيش والمساندين لها صدتهم واجبرتهم على التراجع موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، بحسب المصدر.

 

وقال القيادي المؤتمري الشيخ القبلي عبد العزيز بدران، أحد وجهاء الجوف في تصريح لوكالة "خبر"، ان مدفعية المرتزقة قصفت منازل المواطنين وممتلكاتهم بنحو 40 قذيفة في مناطق الحيال والورش والفيض وآل هادي بن شوية، مشيراً ان هذا القصف يأتي نتيجة صمود أبناء هذه المناطق ووقوفهم الى جانب الجيش واللجان لمواجهة الغزاة والمرتزقة.

 

وأوضح، ان القصف المتواصل على منازل المواطنين محاولات بائسة من قبل مرتزقة العدوان لإفزاع الناس لرفضهم مغادرة منازلهم وصمودهم الى جانب وحدات الجيش واللجان، مؤكدا ان قبائل ال حمد بن محمد وال هادي بن شوية ستقف الى جانب وحدات الجيش واللجان وستقوم بتأمين جميع المواقع حتى لايسهل تسلل أي مرتزق الى مناطقهم.

 

وطال قصف بالمدفعية نفذته وحدات الجيش، تجمعات ومواقع مرتزقة العدوان في منطقة معيمرة في المتون.

 

وأفاد مصدر عسكري اخر لوكالة "خبر"، ان مدفعية المرتزقة قصفت منطقة الشقبان العليا والأطراف الغربية لمديرية المصلوب.

 

وردت وحدات الجيش بقصف تجمعات ومواقع المرتزقة في محيط مدينة البيضاء بالمديرية ذاتها.

 

إلى ذلك واصل طيران التحالف الذي تقوده السعودية تحليقه المكثف في أجواء مديريات المحافظة.

 

اقرأ المزيد:

الجوف: قوات الجيش تدك مواقع المرتزقة في الزرقاء