الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد "العرادة والحميد" لدعمهما "القاعدة"

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد "العرادة والحميد" لدعمهما "القاعدة"

10:19 2017/05/19

ترجمة خاصة لـ"خبر للأنباء":

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية (الجمعة 19 مايو/ أيار 2017) عقوبات على زعيمين قبليين في اليمن وهما، هاشم محسن عيدروس الحميد وخالد علي مبخوت العرادة، لتسهيلهما نقل أسلحة وأموال وأفراد لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

 

وخالد مبخوت العرادة هو شقيق القيادي الإخواني سلطان العرادة المعين من حكومة المنفى في منصب محافظ محافظة مأرب.

 

وقالت الوزارة فى بيان صحفي "إنه نتيجة للعمل اليوم، يتم حظر وتجميد جميع ممتلكات هذين الشخصين في الولايات المتحدة، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين عموما الدخول في معاملات معهما".

 

وجاء قرار العقوبات الأمريكية، قبل ساعات على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة السعودية.

 

وقال جون سميث مدير مكتب الخزانة الأمريكية "إن هذه العقوبات تسعى إلى تعطيل شبكات الدعم المالي لقادة تنظيم القاعدة الإرهابيين في اليمن الذين يسهلون الدعم المالي ويقدمون الأسلحة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية دعما للعمليات الإرهابية".

 

وأضاف أن "الولايات المتحدة تواصل استهداف المتطرفين وزعماء القبائل في اليمن الذين يمثلون تهديدا مباشرا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي".

 

وصعدت القوات الأمريكية الخاصة العمليات البرية داخل اليمن في الأشهر الأخيرة وسط مخاوف متزايدة من أن القاعدة في جزيرة العرب تواصل التخطيط لهجمات على أهداف غربية، بما في ذلك الطيران التجاري.

 

وتهدف البعثات البرية السرية إلى جمع معلومات استخباراتية عن القاعدة، بما في ذلك مواقعها التي يمكن لأعضائها أن يختبئوا فيها.

 

 

اقرأ المزيد:

 

 

معسكر ضخم على تخوم "منابع النفط" بقيادة سعودية.. داعش يستنسخ سيناريو العراق في اليمن

حصري - داعش يرفد معسكره في البيضاء بمقاتلين أجانب عبر أبين