الصفحة الرئيسية » محليات » استشهاد وجرح العشرات بغارات للعدوان على مقبنة بتعز

استشهاد وجرح العشرات بغارات للعدوان على مقبنة بتعز

11:24 2017/05/18

تعز – خبر للأنباء – خاص:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استشهد 12 مواطناً وأصيب العشرات، الخميس 18 مايو/ أيار 2017، جراء غارات نفذها طيران تحالف العدوان السعودي على مديرية مقبنة بتعز عقب يوم من استشهاد 23 مدنيا بينهم نساء وأطفال بغارة شنتها مقاتلات العدوان على سيارة بمديرية موزع محافظة تعز.
 
وقال مصدر أمني في تعز لوكالة "خبر"، إن طيران العدوان شن غارة على محل تغيير زيوت السيارات بمنطقة البرح مديرية مقبنة ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين بجروح مختلفة بعضهم حالتهم خطيرة ، حسب المعلومات المتوافرة.
 
واستشهد 11 مدنياً وجرح آخرون جراء 4 غارات متتالية نفذتها طائرات العدوان على محكمة مقبنة الابتدائية في المديرية ذاتها – وفقاً لمصادر إعلامية.
 
ميدانيا، ذكر مصدر محلي في الصلو لوكالة "خبر"، ان مواجهات متقطعة دارت منذ مساء الأربعاء حتى مساء الخميس بين وحدات الجيش اليمني واللجان ومجاميع مرتزقة العدوان السعودي في منطقة الشبكة بالصيرتين مديرية الصلو، تم خلالها قنص عنصر من المرتزقة.
 
وفي مدينة تعز، تمكنت وحدة الجيش اليمني واللجان من قنص 3 من المرتزقة في صالة وتبة الدفاع الجوي وإصابة آخر في الأخيرة، كما لقي خمسة من المرتزقة مصرعهم بنيران وحدات الجيش واللجان في الجحملية – بحسب مصدر أمني.
 
وافاد مصدر عسكري لوكالة "خبر"، ان مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان شمال المخا.
 
إلى ذلك قصفت بوارج العدوان منطقة يختل في المخا متسببة بتدمير إحدى المدارس بشكل كامل.
وأشار، إلى أن طائرات تحالف العدوان شنت غارتين على محيط معسكر خالد بمديرية موزع وثالثة على منطقة العمري بمديرية ذباب ورابعة على الوازعية وسط تحليق مكثف في أجواء الساحل الغربي.
 
 
اقرأ المزيد: