الصفحة الرئيسية » رياضة » المنافسة تشتد بين البارسا والريال قبيل نهاية الليغا

المنافسة تشتد بين البارسا والريال قبيل نهاية الليغا

03:23 2017/05/13

خبر للأنباء - وكالات:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تستمر المنافسة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد على لقب الدوري الإسباني، عندما يحل الأول ضيفا على لاس بالماس ويستضيف الثاني إشبيلية في المرحلة الـ 37 قبل الأخيرة.

 

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 84 نقطة ويتفوق بفارق المواجهتين المباشرتين على ريال مدريد، لكن الأخير يملك في جعبته مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو، سيخوضها الأربعاء المقبل، وبالتالي فإن مصير الليغا، مازال بيد الفريق الملكي، حيث يحتاج للفوز في مباراتين والتعادل في الثالثة على أقل  تقدير لضمان التتويج بالدوري، بغض النظر عن النتائج التي سيحققها النادي الكاتالوني في المباراتين المتبقيتين.

 

وتبدو مهمة البلوغرانا في المرحلة الـ 37 أسهل من النادي الملكي، كون الأول سيواجه فريق لاس بالماس الذي ليس لديه ما ينافس عليه بعد ضمان بقائه في الليغا وابتعاده عن مقاعد المسابقتين القاريتين، في حين أن ريال مدريد سيستقبل الفريق الأندلسي الذي لا يزال يأمل في حجز بطاقة التأهل المباشر الى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ويتطلع الريال لاستغلال نشوة تأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، وعاملي الأرض والجمهور، لمواصلة زحفه نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2012، عندما حقق ذلك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو (المدير الفني الحالي لفريق مانشستر يونايتد).

 

من جهته، يدرك برشلونة أنه لا مجال للخطأ في حال أراد الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي في موسمه الأخير مع مدربه لويس إنريكي، الذي يريد إنهاء مهمته مع النادي الكاتالوني بالظفر بالثنائية (يخوض نهائي الكأس المحلية أمام ألافيس في 27 مايو/أيار الجاري).

 

 

فيما يلي بقية مباريات المرحلة الـ 35 من الليغا:

 

إسبانيول # فالنسيا، أوساسونا # غرناطة، ديبورتيفو ألافيس # سلتا فيغو، أتلتيك بيلباو # ليغانيس، ريال بيتيس # أتلتيكو مدريد، ريال سوسييداد # ملقا، فياريال # ديبورتيفو لاكورونيا.