الصفحة الرئيسية » رياضة » جوارديولا عن نهائي دوري الأبطال: ستكون مباراة لطيفة

جوارديولا عن نهائي دوري الأبطال: ستكون مباراة لطيفة

11:53 2017/05/12

خبر للأنباء - كووورة:

يركز الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على المباريات الــ3 الأخيرة لفريقه في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

 

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبوريتفو" الإسبانية اليوم الجمعة : "لدي في الاعتبار أولئك الذين سيرحلون ومن سيبقون في الفريق، لكن سنتحدث عن ذلك بعد نهاية الموسم".

 

وعن سوق الانتقالات القادمة، تابع :"الناس ليسوا أغبياء، هناك الكثير من المال في إنجلترا، وكل شيء أصبح أكثر تكلفة، التعاقدات أكثر تعقيدًا هنا".

 

وعن الموسم الحالي والذي خرج منه الفريق من كل البطولات، أضاف : "تحليل الموسم؟ أنا بين أيديكم، على الصعيد الداخلي سوف نعلق على ذلك، سنرى ما يجب فعله لنصبح أفضل، العام كان مكثفًا للغاية، ولم نستطع المنافسة على الدوري، ودوري أبطال أوروبا".

 

وعن التحضير للموسم الجديد قال :"سوف نذهب للولايات المتحدة، ونلعب أمام فرق قوية، ولو حدث ولعبنا الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، فسوف نكون مستعدين وسأفعل ذلك كما فعلته لأول مرة مع برشلونة".

 

وعلق على نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد ويوفنتوس ، وقال :"ستكون مباراة لطيفة، ريال مدريد قوي وكامل، ولكن لا يجب أن ننسى أن يوفنتوس لديه الخبرة والتاريخ، وقد تأهل للنهائي مرتين في آخر ثلاث سنوات".

 

وأقر مدرب مانشستر سيتي، بأن فريقه لم يكن مستعدا للتنافس مع فرق القمة في أوروبا هذا العام، لكنه يثق في أنه سيتأهل لدوري الأبطال لكرة القدم وسيظهر بأداء أفضل في الموسم المقبل.

 

ويحتل سيتي المركز الرابع قبل استضافة ليستر سيتي، غدا السبت متأخرا بنقطة وبمركز واحد عن ليفربول، ويملك فريق جوارديولا مباراة مؤجلة.

 

وقال جوارديولا، إنه استمتع بموسمه الأول في الكرة الإنجليزية رغم أنه فشل في إضافة لقب جديد إلى سجله الذي يضم 21 لقبا في سبع سنوات مع برشلونة وبايرن ميونيخ.

 

وأبلغ الصحفيين: "كان موسما صعبا وممتعا في آن واحد".

 

وأضاف: "كنت أتوقع منافسة حتى النهاية خاصة في الدوري الممتاز، لأننا لم نكن في كامل جاهزيتنا للمنافسة مع أفضل الفرق في أوروبا".

 

وتابع المدرب الاسباني: "أنا متفائل بالتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل وبأننا سنلعب بشكل أفضل".

 

وأكد جوارديولا أنه اتخذ قرارا بشأن7 لاعبين، تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، ومنهم لاعب الوسط يايا توريه، إضافة إلى المدافعين جايل كليشي وبابلو زاباليتا وبكاري سانيا.

 

وأوضح: "لا يعتمد الأمر على مشاركتهم في آخر 3 مباريات بالموسم، اتخذنا قرارا بالفعل وسنتواصل معهم بعد نهاية الموسم ، الآن وقت التركيز واللعب والقتال".