الصفحة الرئيسية » الواجهة » اليونيسيف: معاناة أطفال اليمن غير مرئية لبقية العالم

اليونيسيف: معاناة أطفال اليمن غير مرئية لبقية العالم

09:07 2017/04/21

خبر للانباء - اذاعة الامم المتحدة:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أكدت منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ان ملايين الاطفال في اليمن وضعهم كارثي.

 

وقالت ميريتشيل ريلانيو، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن، إن معاناة ملايين الأطفال في جميع أنحاء اليمن أصبحت "غير مرئية لبقية العالم".

 

وأضافت أن تأثير القتال في اليمن على الأطفال والعائلات أضحى كارثيا. فقد أدى النزاع هناك إلى تأجيج ما وصفته وكالات الأمم المتحدة بالأزمة الإنسانية الأكبر في العالم، حيث يوجد 6.8 مليون شخص على حافة المجاعة.

 

وفيما تستعد اليونيسف للتوجه إلى جنيف للمشاركة في المؤتمر رفيع المستوى الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بغرض جمع التبرعات لتوفير الإغاثة الطارئة لإنقاذ ملايين الأرواح، تحدثت السيدة ريلانيو إلى أخبار الأمم المتحدة هاتفيا من اليمن، واصفة حالة الأطفال هناك بالرهيبة:


 "نعتقد أن أزمة اليمن أصبحت مهملة وأن معاناة ملايين الأطفال باتت غير مرئية لبقية العالم. إن أثر الصراع على الأسر والأطفال كارثي، لذلك فإن الكثير من الأطفال يموتون من أمراض يمكن الوقاية منها أكثر من الرصاص والقنابل. في الواقع لدينا عدد كبير من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، لدينا 2.2 مليون طفل في البلاد يعانون من سوء التغذية في الوقت الراهن و460 ألف منهم يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم. الوضع في هذه اللحظة رهيب حقا."

 

وقال برنامج الأغذية العالمي لرويترز الخميس إنه رصد "ظروفا تشبه المجاعة" في مناطق باليمن على الرغم من عدم صدور إعلان رسمي بوجود مجاعة.

 

وقالت إيميليا كاسيلا المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي لرويترز "ثمة ظروف تشبه المجاعة في البلد (اليمن)".