الصفحة الرئيسية » رياضة » قرعة بطولة آسيا تضع اليمن في المجموعة (4) للشباب والـ (5) للناشئين بتصفيات 2018

قرعة بطولة آسيا تضع اليمن في المجموعة (4) للشباب والـ (5) للناشئين بتصفيات 2018

07:53 2017/04/21

صنعاء – خبر للأنباء:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أوقعت في قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا للشباب (تحت 19 عاماً) لكرة القدم 2018 منتخب اليمن للشباب ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار3 منتخبات من بينها السعودية "مستضيف المجموعة"، فيما أوقعت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا لفئة الناشئين (تحت 16عاماً) منتخب ناشئي اليمن في المجموعة الخامسة إلى جوار 3 منتخبات من ضمنها قطر "مستضيف المجموعة".

 

أقيم حفل سحب قرعة تصفيات البطولتين أمس الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور حيث اوقعت قرعة بطولة اسيا للشباب بكرة القدم المنتخب اليمني ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار منتخبات تركمانستان، والهند والسعودية التي ستستضيف المجموعة.

 

فيما أوقعت قرعة تصفيات بطولة آسيا لفئة الناشئين المنتخب اليمني للناشئين في المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات الإمارات، وبنغلادش وقطر التي ستستضيف المجموعة.

 

ويشارك في تصفيات فئة الشباب 43 منتخباً توزعت على 10 مجموعات، تم تقسيمها على منطقتين الأولى في غرب آسيا وتضم 22 منتخبا وشرق آسيا وتضم 21 منتخباً، وتم تقسيم المنتخبات في كل منطقة على 5 مجموعات.

 

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، على أن تقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبل.

 

الجدير بالذكر أن بطل كأس آسيا للشباب (تحت 19 عاماً) لكرة القدم 2017 هو المنتخب الياباني، ووصيفه المنتخب السعودي.

 

وفي فئة الناشئين، يشارك في التصفيات 45 منتخباً وزعت إلى 10 مجموعات، بعد أن تم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا وتضم 23 منتخباً، وشرق آسيا تضم 22 منتخباً، وتم تقسيم المنتخبات في كل منطقة على 5 مجموعات.

 

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين صاحب المركز الأول في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني من بين المجموعات العشر، على أن تجرى التصفيات خلال الفترة من 16 إلى 25 سبتمبر المقبل.

 

الجدير بالذكر أن بطل كأس آسيا لفئة الناشئين (تحت 16عاماً) لكرة القدم 2017 هو المنتخب العراقي ووصيفه المنتخب الإيراني.