الصفحة الرئيسية » محليات » أطباء بلاحدود: إغلاق مطار صنعاء أبرز الصعوبات التي نواجهها

أطباء بلاحدود: إغلاق مطار صنعاء أبرز الصعوبات التي نواجهها

04:25 2017/04/19

صنعاء - خبر للانباء:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

قال ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار أن المنظمة تقدم خدماتها للمواطنين دون تمييز بين توجهاتهم السياسية.

 

وأكد السيد أبو بشار أن ابرز الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة في اداء مهامها اغلاق مطار صنعاء الدولي ونفاذ مخزون الادوية.

 

وأستعرض ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن خلال لقائه الاربعاء 19 ابريل/ نيسان 2017 امين عام المؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا عدد من الانشطة والبرامج الصحية التي نفذتها المنظمة والتدخلات التي اجرتها في الحالات الحرجة الناتجة عن اصابات الحرب والإعاقات الدائمة كمهام انسانية في ظل الأوضاع التي تمر بها اليمن.

 

وفي اللقاء أشاد الأمين العام للمؤتمر بالدور الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في اليمن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان السعودي الغاشم والظالم على بلادنا منذ أكثر من عامين وكذا الحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا والذي ادى الى تدمير البنية التحتية وانهيار كامل للخدمات العامة بما فيها القطاع الصحي ونفاذ مخزون الأدوية.

 

واستعرض الأمين العام للمؤتمر الأوضاع الانسانية المتفاقمة في بلادنا جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي وكذا ما يتعرض له ميناء الحديدة من تهديدات مستمرة من تحالف العدوان حالت دون وصول السفن المحملة بالأغذية والمشتقات النفطية ومنع سفن الاغاثة الدولية من الوصول للميناء ما ضاعف من معاناة اليمنيين.

 

وأشار الأمين العام إلى أن الخطر الاكبر الذي يواجه اليمن مستقبلاً هو انتشار آفة الإرهاب وسيطرته على عدد من المحافظات برعاية ودعم من تحالف العدوان السعودي ومرتزقته، محذراً من مخاطر استفحال سيطرة الجماعات الارهابية على أمن اليمن والمنطقة والعالم برمته.

 

وعبر الأمين العام للمؤتمر عن أسفه الشديد لتخاذل الأمم المتحدة عن أداء دورها المفترض في وقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني، مؤكداً أن استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان تشكل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

 

وأكد الأمين العام استعداد المؤتمر الشعبي العام للتعاون الكامل مع منظمة أطباء بلاحدود وبما من شانه تذليل كافة العقبات والعراقيل أمام اضطلاع المنظمة بأداء مهامها الانسانية، وفقاً للموقع الرسمي للمؤتمر الشعبي العام "المؤتمر نت".