الصفحة الرئيسية » خاص » بعد الاعتداء على طالبة لرفضها شعار "الصرخة".. التربية تطالب بالقانون والنقابة تُهدّد بإيقاف الدراسة

بعد الاعتداء على طالبة لرفضها شعار "الصرخة".. التربية تطالب بالقانون والنقابة تُهدّد بإيقاف الدراسة

10:13 2017/04/17

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

هددت نقابة المعلميين اليمنيين بإعلان الإضراب الشامل بمختلف مدارس أمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية اليمنية، جراء ما تعرضت له إحدى المدارس الخاصة بالفتيات من اعتداء واقتحام، وضرب إحدى الطالبات لرفضها رفع شعار جماعة أنصار الله.

 

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي لوكالة "خبر"، إنهم لا يريدون سوى تطبيق القانون وإحالة الجاني (محمد الطيري) ومن معه من المسلحين إلى القضاء وفقاً للقانون.

 

واقتحم الطيري مدرسة سُكينة الثانوية الخاصة بالطالبات في حي 45 بالعاصمة صنعاء واعتدى على احدى الطالبات وهدد بقية الطالبات والمدرسات إذا لم يقمن برفع شعار جماعة أنصار الله ويؤدين الصرخة.

 

وأكد الفضلي أن نقابة المعلميين تريد اعلان الاضراب الشامل وايقاف التدريس بمختلف المدارس جراء ما تعرضت له مدرسة سكينة من اعتداء، مشيرا الى انه تم ايقاف الدراسة بمدرسة سكينة حتى يتم وضع حل للاعتداء الذي حدث، وانهم ابلغوا النقابة بانهم يعملون على اخذ حقهم بالقانون.

 

وشدد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة على ضرورة تحييد التعليم، منوهاً ان الوطن دُمر ويدمّر فيه كل شيء، وعلى الجميع تحييد التعليم واتاحة الفرصة اقل شيء ليتلقى الطلاب والطالبات تعليمهم.

 

وناشد الفضلي وسائل الاعلام والمنظمات المجتمعية والمدنية ضرورة الاهتمام بالتعليم والمطالبة بتحييده ومنع رفع اي شعار لاي جماعة كانت او حزب.

 

ولفت الى ان محاولة الطيري فرض شعار جماعة انصار الله في المدرسة رُفض من قبل المدرسات والطالبات، ومرفوض من قبل وزارة التربية والتعليم كون التعليم محاييداً ولا يجب ان يتم اقحامه بالسياسة.

 

واختتم الفضلي تصريحه لوكالة "خبر"، بالقول: "التعليم مقدس، وعلينا ان نعمل شيئاً لوطننا، واقل شيء هو تعليم اطفالنا وما حدث في مدرسة سكينة عيب".