الصفحة الرئيسية » الواجهة » وزير الخارجية: رسالة ثانية من الكونجرس لترامب تطالبه بموقف مسؤول تجاه اليمن

وزير الخارجية: رسالة ثانية من الكونجرس لترامب تطالبه بموقف مسؤول تجاه اليمن

05:00 2017/04/15

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

قال وزير الخارجية المهندس هشام شرف إن الكونجرس الأمريكي بعث برسالة جديدة إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد رسالة سابقة طلبوا فيها أن يكون هناك موقف مسؤول من الإدارة الأمريكية بخصوص الحرب التي تشنها السعودية على اليمن.

 

وأوضح المهندس شرف في تصريح لوكالة "خبر"، أن الكونجرس أفاد ترامب برسالته أن السعودية استخدمت أسلحة محرمة دولياً في حربها على اليمن تم الحصول عليها من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

 

وأكد أن حكومة الانقاذ الوطني ستواصل سعيها وجهودها وتتواصلها مع الكونجرس وحتى الإدارة الأمريكية حتى يتم شرح موقف اليمن من العدوان الذي تشنه السعودية والإمارات ومن والاهما على اليمن.

 

وجدد وزير الخارجية أن القوى الوطنية في الداخل تدعو للسلام والتسوية السياسية العادلة التي تقود البلد إلى الأمن والاستقرار وتعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل العدوان.

 

وأشار الوزير شرف إلى أنه اطلع على الرسالة الموجهة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من عدد خمسة وخمسين عضواً في الكونجرس الأمريكي، ذات الصلة بالأخبار المتداولة بشأن زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية للعدوان السعودي على اليمن، وما سيُشكله من تهديد للأمن القومي الأمريكي، وطلب الأعضاء عرض الأمر على الكونجرس قبل اتخاذ أي إجراء لمناقشته وفقاً لما ينص عليه الدستور الأمريكي.