الصفحة الرئيسية » ترجمات » موقع أمريكي مختص بالدفاع والبحرية: الولايات المتحدة لا تعرف من أطلق الصواريخ من اليمن على سفينتها الحربية

موقع أمريكي مختص بالدفاع والبحرية: الولايات المتحدة لا تعرف من أطلق الصواريخ من اليمن على سفينتها الحربية

08:22 2016/10/14

USS Mason (DDG 87). (Photo: Department of Defense)

واشنطن - خبر للأنباء - فيروز سلام:

ذكر موقع (Military) المختص بالدفاع والبحرية الأمريكية، أن المتحدث باسم البنتاغون صرح (الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016)، أن الولايات المتحدة لم تحدد بعد الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ على السفن الحربية البحرية في البحر الأحمر من "المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضاف بيتر كوك المتحدث باسم البنتاغون: "أننا لا نعرف من ضغط على الزناد" "ولكن تم إطلاق الصواريخ من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في ​​اليمن".

وقال بيتر كوك، المتحدث باسم البنتاغون: "نحن لا نسعى إلى دور أوسع في هذه الحرب". مشيراً أن "الهجمات انتقام محدود للدفاع عن البارجة الحربية ومبدأ حرية الملاحة في مضيق باب المندب المائي، ولا علاقة له بالصراع في اليمن".

ونفى مصدر عسكري يمني مسؤول (الخميس)، الادعاءات الأمريكية باستهداف مدمرة تابعة له قبالة السواحل اليمنية من أماكن تخضع لسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأضاف المصدر، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ": "أن هذه المزاعم عارية عن الصحة، وأن الجيش واللجان الشعبية لا علاقة لهم بهذا العمل".