الصفحة الرئيسية » ميديا » نشر 5000 روبوت صغير لرسم خريطة للكون

نشر 5000 روبوت صغير لرسم خريطة للكون

10:44 2016/09/07

(http://mostaqbal.ae/)
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ابتداء من 2019، ستبدأ أداة الكشف الطيفي للطاقة المظلمة باستكشاف الكون، وذلك باستخدام روبوتات أسطوانية الشكل، تنطلق بجرأة إلى حيث لم تصل أية خريطة من قبل.
 
لطالما اقتحم الإنسان المجهول منذ الأزل، في بحث عن أجوبة لأسئلته التي لا تنتهي. من سوء الحظ، فإن الواقع يقول إن عدداً كبيراً من هذه الأسئلة ما زال بلا إجابة، بما في ذلك الأسئلة عن الكون.
 
ولكن الآن، وتحت قيادة مجموعة من العلماء في مخبر لورانس بيركلي الوطني، سينطلق جيش مؤلف من 5,000 روبوت صغير إلى حيث لم تصل أية خريطة من قبل.
 
تلقت أداة الكشف الطيفي للطاقة المظلمة (DESI) موافقة وزارة الطاقة الأميركية (DoE) للانتقال من مرحلة التصميم إلى بناء 5,000 روبوت بطول 10 سنتمتر وعرض الإصبع، حيث ستقوم هذه الروبوتات بتوجيه كابلات ألياف ضوئية نحو المجرات، والنجوم، والثقوب السوداء المشعة، وذلك لإنتاج خريطة ضخمة ثلاثية الأبعاد للسماء.
 
ستستمر الروبوتات- والتي ستبدأ بالرصد في 2019- بإطلاق كابلات الألياف الضوئية لمدة خمس سنوات. وفقاً لبيان "صحفي، فإن هذه التقنية ستقدم للعلماء نظرة جديدة إلى تطور الكون، والمادة المظلمة، وطبيعة الطاقة المظلمة التي تدفع توسع الكون بشكل متسارع.