الصفحة الرئيسية » محليات » أنباء عن "إصابتها" غرب اليمن.. سقوط طائرة إماراتية ومصرع طياريها

أنباء عن "إصابتها" غرب اليمن.. سقوط طائرة إماراتية ومصرع طياريها

01:28 2016/06/13

صنعاء - خبر للأنباء:

مصادر يمنية خاصة (غير رسمية) كانت تحفظت في اتصال مع وكالة خبر، الأحد 12 يونيو/ حزيران 2016، على إعطاء توضيحات بشأن معلومات تشير إلى احتمالات "إصابة طائرة مروحية لقوات التحالف السعودي"، قبل إعلان عسكري إماراتي وآخر سعودي بمصرع طيار إماراتي ومساعده "بعد سقوط مروحيتهم العسكرية".

البيان السعودي الذي أوردته وكالة "واس" باسم "قيادة التحالف" ذكر أن الطيار الإماراتي ومساعده لقيا مصرعهما "بعد سقوط مروحية عسكرية، خلال رحلة روتينية في المياه الدولية"، مضيفا أن الطائرة تحطمت "خلال رحلة روتينية".

من جانبها مصادر يمنية مطلعة كانت تواصلت معها وكالة خبر يوم الأحد فضلت "التريث" قبل إعطاء تعليق بشأن معلومات حول "سقوط مروحية عسكرية للتحالف في منطقة عمليات تمتد على الساحل الغربي لليمن (ذباب - باب المندب)".

ووفقا للبيان السعودي "أوضحت القيادة أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف أسباب الحادث".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، أعلنت سقوط مروحية عسكرية ومصرع طاقمها "الطيار ومساعده خلال رحلة روتينية في المياه الدولية". ولم يتضمن الإعلان أي معلومات غضافية حول مكان وملابسات الحادثة.

وفي مايو الماضي تحطمت طائرة حربية إماراتية في عدن ومصرع طيار ومدرب على متنها، وتواترت التقارير على تأكيد تعرضها لهجوم صاروخي من الأرض نسب إلى القاعدة.