الصفحة الرئيسية » ترجمات » رودي جولياني: السعودية متورطة في هجمات 11 سبتمبر وأمير سعودي عرض عليّ 10 ملايين دولار (فيديو)

رودي جولياني: السعودية متورطة في هجمات 11 سبتمبر وأمير سعودي عرض عليّ 10 ملايين دولار (فيديو)

09:39 2016/04/21

خبر للأنباء - ليلى جمال:

مفاجأة جديدة وقوية فجرها رئيس بلدية نيويورك السابق، تأتي في سياق متصاعد لجدل حاد في طريقه ليتشكل أزمة حقيقية تعترض طريق محاولات لملمة أوراق العلاقات الأمريكية السعودية المتناثرة في مهب قانون هجمات 11 / 9.

كشف رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني، أن المملكة العربية السعودية متورطة في هجمات 11/9، مشيراً أن أميراً سعودياً عرض عليه مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي بعد هجمات الحادي عشر، للتغاضي عن الحادثة وإلقاء اللوم على الحكومة الأمريكية والإسرائيلية.

وقال جولياني، الذي كان رئيساً لبلدية نيويورك، إنه مزق الشيك الذي عرضه عليه الأمير السعودية، قائلاً: "اذهب أنت وأموالك إلى الجحيم".

وفي حديثه مع برنامج Fox and Friends الخميس، حث جولياني، أوباما للإفراج عن 28 صفحة من التقرير بشأن الهجمات التي تم كتمانها، معتقداً بالتورط السعودي في الحادثة الوحشية.

وأضاف جولياني: "أنا لا أحتاج لمعرفة ذلك، ولكن الشعب الأمريكي يحتاج أن يعرف بالضبط ما هو دور الحكومة السعودية في الهجمات، يحق لنا أن نعرف من قتل أحباءنا".

واتهمت عائلات ضحايا هجوم الحادي عشر من سبتمبر الغاضبة، مسئولين سعوديين بابتزازهم الولايات المتحدة لإخفاء دورهم في تمويل الإرهابيين الذين نفذوا هجوم مركز التجارة العالمي في 2001.

وجاءت هذه الهجمات الشرسة، بعد تقرير صدر السبت في صحيفة "نيويورك تايمز"، أن السعودية هددت إدارة أوباما وأعضاء الكونغرس، أنها ستبيع أصول مئات المليارات من الدولارات من الأصول الأمريكية التي تحتفظ بها المملكة، إذا أقر الكونغرس مشروع قانون من شأنه أن يسمح للحكومة السعودية بأن تكون مسؤولة أمام المحاكم الأميركية لأي دور في هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.

أخبــــار متعلــقة: