الصفحة الرئيسية » محليات » حصاد أولي لـ«ضربة توشكا» في ماس بمأرب

حصاد أولي لـ«ضربة توشكا» في ماس بمأرب

03:26 2016/02/05

مأرب، صنعاء – خبر للأنباء – خاص:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ضربة جديدة سددها الجيش اليمني، عبر قوته الصاروخية، التي استهدفت معسكر ماس بمأرب، بصاروخ باليستي من طراز "توشكا" مساء الخميس 4 فبراير/ شباط 2016، والذي يعتبر أحد أكبر وأهم معسكرات التحالف السعودي شرق اليمن، حيث كان يتم التحضير لبدء الزحف وإحراز تقدم في نهم، شرق صنعاء.

مصادر متطابقة قالت لوكالة "خبر"، إن الضربة الباليستية، استهدفت المعسكر بعد وصول مقاتلين، من محافظات يمنية، وآخرين تم تجنيدهم في معسكرات سعودية وإماراتية، بالإضافة إلى تعزيزات؛ تحضيراً لعملية عسكرية في نهم شرق صنعاء.

وذكر مصدر عسكري أن 8 ضباط، على الأقل، سعوديين وإماراتيين وعشرات "القيادات العسكرية اليمنية الموالية للتحالف" ضمن القتلى، بالإضافة إلى إحراق مدرعات ومخازن أسلحة.

ووفق المصدر، فإن المعلومات تشير إلى سقوط أكثر من 70 قتيلاً بينهم جنسيات خليجية وأجنبية.
وقال مصدر في عمليات مأرب لـ"خبر"، إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح، وتم نقل عدد منهم إلى مدينة مأرب على متن سيارات الإسعاف، مضيفاً، أن قيادات يمنية وصفها بـ"الرفيعة" غادرت المعسكر قبيل الضربة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، أن 8 ضباط سعوديين وإماراتيين سقطوا قتلى، بالإضافة إلى 40 من "أفراد القوات اليمنية الموالية للرياض، بينهم ضباط" لقوا مصرعهم وأصيب نحو 60 آخرين.