الصفحة الرئيسية » محليات » شركة النفط اليمنية: آخر المستجدات إزاء أزمة المشتقات

شركة النفط اليمنية: آخر المستجدات إزاء أزمة المشتقات

12:16 2015/08/07

الحديدة – خبر للأنباء - خاص:

أكد المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري، مساء الخميس 6 أغسطس / آب 2015م، أن إحدى ناقلتي المشتقات النفطية التي وصلت إلى رصيف ميناء الحديدة، مساء الأربعاء، أنهت الضخ إلى المنشاة.

وأوضح العامري لوكالة "خبر" للأنباء، أن الناقلة (سي فانتوم) المحملة بالبنزين أكملت التفريغ للمنشأة، وسيبدأ التوزيع للفروع، الجمعة، إلى كافة المحطات بما فيها العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن الناقلة الأخرى (البريا) المحملة بمادة الديزل لا تزال تفرغ في الميناء وستستمر بالتفريغ إلى غد الجمعة.

وقال: "سيتم توزيع الكميات من المشتقات النفطية بحسب الكميات التي ستكون في المنشأة بعد إجراء حصر لها".

وأضاف، أن الناقلة (سي فانتوم) عادت من جديد لتحمّل من الناقلة الكبيرة (هيونج)، لافتاً إلى أنه "إذا لم يتم اعتراضها ووصلت وفرغت في المنشأة فإن التوزيع سيكون بنسبة 100 % وإذا تم اعتراضها فسيتم توزيع 50 % من المشتقات النفطية".

وشدد على أن "التوزيع سيتم الجمعة؛ ولكن بحسب الكميات الموجودة في المنشأة".

وبيّن العامري، أنه "وفي حالة تم اعتراض الناقلة (سي فانتوم) التي هي في طريقها إلى الناقلة (هيونج) ستتوجّه (البريا) غداً (الجمعة) للتفريغ من (هيونج)، أما إذا لم يتم اعتراضها من قبل قوات تحالف العدوان على اليمن فسيتم توزيع كميات المشتقات النفطية بحسب المخصص لكل منطقة ".

وكان المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري، أكد لوكالة "خبر" وصول إحدى ناقلتي المشتقات النفطية إلى رصيف ميناء الحديدة، مساء الأربعاء 5 أغسطس/ آب 2015م.

وأوضح العامري، أن الناقلة (سي فانتوم) المحملة بالبنزين بدأت بالضخ والتفريغ للمنشأة، ليبدأ التوزيع التكميلي اليوم التالي (الخميس) ووصولها إلى كافة المحطات بما فيها العاصمة صنعاء يوم الجمعة.

وأضاف لـ"خبر"، أن الناقلة الأخرى (البريا) والتي تستطيع أن تحمل 24 ألف طن المحملة بمادة الديزل سيتم التفريغ إليها من الناقلة الكبيرة (هيونج) لتدخلا معاً رصيف ميناء الحديدة والتفريغ للمنشأة.