الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » انتحاري عرعر» الرابع سعودي أقسم على رفع «علم داعش» في روما

انتحاري عرعر» الرابع سعودي أقسم على رفع «علم داعش» في روما

11:09 2015/01/11

خبر للأنباء - متابعات:

علمت «الحياة» أن الانتحاري الرابع في الهجوم الإرهابي على منفذ سويف الحدودي سعودي يدعى أبوعبدالملك الشمري، وكان يسكن حائل. واتضح أنه أطلق «تغريدة» في حسابه في «تويتر» أقسم فيها بأن يرفع علم «داعش» في العاصمة الإيطالية (روما)!

وفيما تعمل السلطات الأمنية السعودية على تحديد هوية الانتحاري الرابع في منفذ سويف الحدودي مع العراق شمال المملكة في الخامس من الشهر الجاري، علمت «الحياة» أنه يدعى أبوعبدالملك الشمري (سعودي الجنسية)، وهو من أقدم على تفجير نفسه في أحد الأودية عبر حزام ناسف كان يرتديه، ما جعله يتحول إلى قطع متناثرة كانت سبباً في تأخر التعرف عليه.

وكان الانتحاري الرابع المكنّى «أبوعبدالملك الشمري» حاول الهرب برفقة ابن عمه عبدالله الشمري بعد تضييق الخناق عليهما، وإقدام زميلهما الانتحاري ممدوح الشلاحي على تفجير نفسه أثناء محاولة رجال الأمن إقناعه بتسليم نفسه. ولجأ «أبوعبدالملك» برفقة ابن عمه إلى أحد الأودية، بيد أنه تمت متابعتهما ومحاصرتهما وتوجيه نداءات إليهما بالاستسلام، قبل أن يسمع رجال الأمن دوي انفجار، وبتمشيط الموقع عثر عليه وقد تحول إلى أشلاء.

وأقسم الانتحاري أبوعبدالملك الشمري على رفع راية «داعش» السوداء في روما الإيطالية وعلى منزله في السعودية، بتغريدات أطلقها عبر حسابه الشخصي في «تويتر».

على صعيد آخر، تمخضت الحرب بين الجيش العراقي و«داعش» عن مقتل السعودي فهد بن رباح التميمي، والمكنى «أبو حمزة الحائلي» أمس (السبت). وقال والد السعودي المقتول فهد التميمي، في تغريدة على «تويتر»: «الحمد لله الذي شرفني باستشهاد ابني فهد أبوحمزة مقارعاً أعداء الله من الروافض الصفويين».