الصفحة الرئيسية » ترجمات » (ترجمة خاصة) الخارجية الأمريكية ترصد جوائز بـ45 مليون دولار مقابل رؤوس 8 من قادة القاعدة في اليمن.. الأسماء

(ترجمة خاصة) الخارجية الأمريكية ترصد جوائز بـ45 مليون دولار مقابل رؤوس 8 من قادة القاعدة في اليمن.. الأسماء

11:55 2014/10/14

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأنباء- فارس سعيد:

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية جوائز بقيمة تصل إلى 45 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى ثمانية من القادة الرئيسيين لتنظيم القاعدة في اليمن.

كما عرضت مكافأة تقدر بعشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قائد وزعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي.

وعرضت 35 مليون دولار - بمعدل 5 ملايين لكل منهم - لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى كل من قاسم الريمي وجلال بلعيدي وعثمان الغامدي وابراهيم العسيري وشوقي علي البعداني وابراهيم الربيش وابراهيم البنا.

ناصر الوحيشي هو زعيم القاعدة في جزيرة العرب وهو المسؤول عن الموافقة على أهداف القاعدة في جزيرة العرب، وتجنيد أعضاء جدد، وتخصيص الموارد، وتوجيه ناشطي القاعدة في جزيرة العرب إلى شن هجمات. في عام 2013 وضعه زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري نائبا له.

قاسم الريمي هو قائد عسكري بارز في القاعدة في جزيرة العرب والذي لعب دورا هاما في تجنيد عناصر القاعدة في جزيرة العرب.

جلال بلعيدي ويسمى جلال المرقشي وأيضاً حمزة الزنجباري وهو الأمير الإقليمي للقاعدة في جزيرة العرب "اليمن" والذي شارك في عام 2013 في التخطيط لهجمات ارهابية كبيرة على مختلف مرافق دبلوماسية غربية ويمنية.

وقد ساعد عثمان الغامدي في جمع الأموال والأسلحة للمجموعة.

إبراهيم حسن العسيري صانع القنابل الرئيسي للقاعدة في جزيرة العرب والذي اكتسب سمعة سيئة لتجنيد شقيقه الأصغر لهجوم انتحاري فاشل ضد الأمير السعودي محمد بن نايف في 2009.

شوقي علي أحمد البعداني هو زعيم القاعدة في جزيرة العرب والمنطوق الذي لعب دورا رئيسيا في خطة لهجوم كبير والذي جعل الولايات المتحدة تغلق أكثر من 20 مراكز ومواقع دبلوماسية في الشرق الأوسط وأفريقيا في صيف عام 2013.

ابراهيم الربيش هو مسؤول القاعدة في جزيرة العرب في السلطة الشريعة العليا والمستشار الذي يقدم مبررا لهجمات الجماعة وهو من المشاركين في التخطيط للهجوم.

إبراهيم البنا عضو مؤسس للقاعدة في جزيرة العرب وكان يشغل منصب قائد المجموعة الأمنية.

*ترجمة عن "موقع وزارة الخارجية الامريكية"