الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تجدد الاشتباكات بين قبائل يمنية وحرس الحدود السعودي.. وساطة قبلية على الخط

تجدد الاشتباكات بين قبائل يمنية وحرس الحدود السعودي.. وساطة قبلية على الخط

07:36 2014/10/14

صعدة -خبر للأنباء-خاص:

تجددت المواجهات المسلحة بين قبيلة آل عياش اليمنية وحرس الحدود السعودي، مساء الثلاثاء.

وقال مصدر قبلي في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعده لوكالة "خبر": إن المواجهات المسلحة بين قبيلة آل عياش في مديرية منبه اليمنية وحرس الحدود السعودي، تجددت مساء الثلاثاء.

وأوضح أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قبائل آل عياش، مع حرس الحدود السعودي المتمركز بالقرب من العين الحارة الواقعة في منطقة آل سعيد التابعة لقبيلة بني مالك السعودية بإمارة الداير، منذ مساء مساء الاثنين، ومازالت مستمرة حتى الآن، على خلفية محاولة حرس الحدود السعودي قطع طرقات وخطوط واقعة على حدود قبيلة ولد عياش على الحدود اليمنية ــ السعودية، ومحاولة شق الطريق باتجاه قبائل آل عياش.

وأشار المصدر، إلى أن هناك وساطات قبلية في الأثناء يبذلها مشايخ قبليون من قبائل منبه، اليمنية ومن مشايخ قبائل بني مالك السعودية؛ لاحتواء التوتر ووقف المواجهات بين قبائل ولد عياش المنبهية التابعة لمديرية منبه بمحافظة صعدة (شمال البلاد)، وحرس الحدود السعودي.

وكان مدير مديرية آل منبه، علي سلمان عوفان، قال لوكالة "خبر" للأنباء، في وقت سابق: إن حرس الحدود السعودي، حاول شق طريق باتجاه قبائل آل عياش في مديرية منبه، التابعة لمحافظة صعدة اليمنية، فيما قام رجال القبائل بمنعهم ما تسبب باندلاع مواجهات مسلحة.
وأشار عوفان، إلى توقيع اتفاقيات، في وقت سابق، بين قبيلة آل عياش اليمنية وقبيلة آل سعيد السعودية المجاورة لهم، بعدم تجاوز الحدود وشق أي طريق، موضحاً أن حرس الحدود حاول شق الطريق، ما أدى لاندلع مواجهات مسلحة بينه وبين قبائل آل عياش اليمنية.