الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » لجنة عسكرية تصل صعدة لاحتواء الخلاف بين الشرطة العسكرية واللواء 131 بعد مقتل وإصابة 7 جنود

لجنة عسكرية تصل صعدة لاحتواء الخلاف بين الشرطة العسكرية واللواء 131 بعد مقتل وإصابة 7 جنود

11:14 2014/08/27

صعدة – خبر للأنباء – خاص:

وصلت إلى صعدة، صباح الأربعاء، لجنة عسكرية من قيادة وزارة الدفاع، وذلك لاحتواء الخلاف الذي نشب بين أفراد من اللواء 131 مشاة والشرطة العسكرية، والذي أسفر عنه مقتل جندي وإصابة 6 آخرين.

وأوضح مصدر محلي لـ"خبر" للأنباء أن لجنة عسكرية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء عبد الباري الشميري وصلت إلى مطار صعدة على متن طائرة "انتينوف"، وذلك لاحتواء الخلاف الذي وقع بين الشرطة العسكرية واللواء 131 مشاة جبلي.

وأشار المصدر إلى أن جندي من أفراد اللواء 131 مشاة جبلي قُتل وأصيب 2 آخرين، وفي المقابل أصيب 4 جنود من أفراد الشرطة العسكرية، إثر خلاف نشب، بعد ظهر الثلاثاء، بين الشرطة العسكرية المكلفة بحماية مخزن التسليح التابعة للواء 131 مشاة جبلي، وأفراد من اللواء ذاته.

وأضاف المصدر: " اندلعت اشتباكات بين أفراد من اللواء الواقع في أطراف مدينة صعدة وأفراد من الشرطة العسكرية، عقب مهاجمة أفراد من اللواء 131 مشاة على مخازن التسليح، وهو ما أدّى إلى مقتل جندي وإصابة 6 آخرين من الجانبين".

وبحسب المصدر ذاته، فإن تعزيزات مكونة من أطقم تابعة للشرطة العسكرية كانت قد توجّهت إلى اللواء 131 مشاة جبلي عقب إندلاع الاشتباكات.

يذكر أن خلاف سابق نشب بين قائد اللواء ومدير التسليح، مؤخراً، وهو ما استدعى تدخل الشرطة العسكرية وتم تكليفها بحماية مخازن الأسلحة، وتم على إثر ذلك توقيف مدير مخازن الأسلحة في اللواء بموجب توجيهات قائد اللواء؛ إلا أن أفراد من اللواء بالهجوم على مخازن الأسلحة الثلاثاء.